Google Linked In: نسخة عربية للمواهب العربية

Linked In: نسخة عربية للمواهب العربية



نشأة لينكيدإن وانتشاره
Linked In هي شبكة تواصل مهنية وإجتماعية أسسها "ريد هوفمان" مع بعض أعضاء الفريق المؤسس لـ PayPal و Socialnet.com في كانون الأول/ ديسمبر عام ٢٠٠٢، وبدأ التشغيل الفعلي في العام التالي. يقع المقر الرئيسي  في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، كما أن لها عدة مكاتب في أنحاء العالم. بدأت الشركة بتحقيق الأرباح بعد ٣ سنوات من إطلاقها، وقد تم الاستثمار فيها لتحقق من الإعلانات فقط أرباحاً بلغت قيمتها ١٥٤,٦ مليون دولار. في عام ٢٠١٠ فتحت شركة لينكدإن مقرها الأوروبي في دبلن، وأعلنت في نفس العام عن أول استحواذ لها، حيث قامت بالاستحواذ على شركة mSpoke.

في عام ٢٠١١ بدأت أسهم لينكدإن بالتداول في بورصة نيويورك، وبلغ عدد المسجلين في الموقع أكثر من ١٧٥ مليون عضو من أكثر من ٢٠٠ دولة، وفي عام ٢٠١٢ أعلنت عن تدشين مكتبها الإقليمي في دبي لإدارة أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. زادت أرباح الشركة نتيجة إلى زيادة نجاحها في عالم الشبكات الاجتماعية ووضعت في الترتيب العاشر في قائمة أفضل ١٠٠ شركة تقنية ناشئة.


بالتأكيد شبكة لينكيدإن ليست الوحيدة في البحث عن الوظائف والخدمات، أو تقديم عروض عمل، بل تواجدت على الشبكة مواقع ومدونات كثيرة بشكل خاص المواقع المحلية. ففي البلدان العربية تتواجد مواقع الإعلانات المبوبة الخاصة بكل بلد تقريباً، مثل موقع أفيتو مثلاً في المغرب حيث تتواجد عروض العمل والخدمات المهنية  بشكل عام.
فوائد وخدمات لينكيدإن: 
يستفاد من شبكة التواصل تعزيز العلاقات مع أولئك الموجودين في قائمة الاتصالات، إضافة لذلك يمكن استخدامها للتعرف على أشخاص آخرين ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل.

    المشتركين يستطيعون تحميل سيرهم الذاتية، وترتيب ملفهم الشخصي بعرض وإبراز أعمالهم وخبراتهم.
    يمكن استخدامها لإيجاد وظائف، أو أشخاص، أو فرص عمل ينصح بها شخص ما في قائمة التواصل.
    أصحاب العمل يستطيعون وضع قائمة بالوظائف المتوفرة لديهم والبحث عن مرشحين محتملين ومناسبين لها.
    الباحثين عن عمل يستطيعون استعراض الملفات الشخصية لمديري التوظيف في الشركات.
    المستخدمين يستطيعون إضافة صورهم الشخصية ومشاهدة صور المستخدمين الآخرين للمساعدة في تحديد الهوية.
    المستخدمين يستطيعون متابعة شركات مختلفة والحصول على إشعارات بجديد تلك الشركات.


النسخة العربية: الأسباب والفوائد
إطلاق النسخة العربية لموقع Linked In الإلكتروني سيساهم في رفع إجمالي عدد اللغات المتاحة على "لينكدإن" إلى ٢٤ لغة، كما سيساهم في توفير تجربة ملاءمة وموثوقة أكثر للأعضاء والعملاء في المنطقة وتساعدهم في التواصل مع كبرى الشركات. حيث تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأسواق الأسرع نمواً للشبكة بإرتفع عدد المسجلين فيها إلى أكثر من ١٤ مليون منتسب، مقارنة مع ٥ ملايين في أكتوبر ٢٠١٢، وذلك بعد افتتاح مكتب الشبكة بدبي. وسيتاح لأعضاء "لينكدإن" ممن يستخدمون الواجهة الإنجليزية تبديل إعدادات اللغة واختيار العربية من خلال الرابط linkd.in/changelanguage


0 التعليقات:

شاركنا ردك وتواصل معنا فدائما نسعد بتواجدك
إدارة شروحات